دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-06-06

مهرجان جرش .. لما لا .. !

الراي نيوز - 

ربيع العدوان

بدأت حملة الجدل الواسع حول مصير مهرجان جرش، هل يقام أم لا، هل إقامته القرار الصحيح أم لا، هل نقاطعه أم لا، كل هذه الأسئلة بدأت تطرح نفسها من بعد تصريح وزيرة الثقافة بأن النية تتجه لإقامة المهرجان.

المطرقة والسندان، برأيي أنه لا يمكن تخيل إقامة المهرجان بصورته المعتادة في ظل ما يحدث لأهلنا في غزة، فالاحتفال وسط آلامهم لن يكون شيء طبيعي يشعر به الأردنيون تجاه إخوة لهم يتعرضون لإبادة وجريمة بشعة، ولكن في الوقت ذاته يمثل مهرجان جرش موسم استثماري للمنطقة والأهالي في جرش، ولذلك يجب البحث عن حلول.

الحل المنطقي يكمن بمنح المهرجان الصبغة الوطنية العروبية التضامنية مع الأشقاء في غزة، وتحويله لمهرجان تضامن ودعم من خلال استقطاب الفنانين والفرق الشعبية التراثية والوطنية والتي كان لها حصة سابقاً في المهرجان، لكن أن تعطى الفرصة كاملة في هذه النسخة، بالإضافة للتعاقد مع الفنانين أصحاب اللون الوطني الثوري كمارسيل خليفة وجوليا بطرس أو حمزة نمرة أو الكثير من الفنانين العرب والأجانب الذين كان لهم بصمة في هذا الجانب والفرق الوطنية الأردنية والفلسطينية كالعاشقين مثلا، بالإضافة لأصحاب الفن والأغنية الوطنية وهم كثر في أردننا كحسين السلمان وعمر العبداللات وغيرهم.

كما يمكن تخصيص البازارات والمشاريع الصغيرة في هذا المهرجان لدعم الأشقاء في غزة على أن يذهب جزء من الريع لدعم صمودهم هناك، وهذا فيه فائدة على الشقين لأصحاب المشاريع وللأهل في غزة.

ولعبت الثقافة والفن دوراً هاماً في توضيح حقيقة الصراع الفلسطيني وحقيقة القضية للعالم المغيب الذي كان يستمع للبروباغاندا الصهيونية على مدار عقود من السنوات، وأوضحت الرسائل التي بعث بها المثقفون وأصحاب الفن الراقي الحضاري الكثير من الحقائق التي قلبت الشارع الأجنبي لمتعاطف مع القضية والحقيقة والمآساة ويمكن البناء عليه.

عدد المشاهدات : ( 794 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .